بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 29 مايو 2010

التوحيد لله عز وجل/3


ورواه مسلم عن محمد بن حاتم كلاهما عن عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان وهو الثوري
3 - أخبرنا أبو القاسم يحيى بن ثابت أنبأ أبي أنبأ البرقاني أنبأ الإسماعيلي أخبرني الحسن ثنا العباس بن عبد العظيم العنبري ثنا عبد الرزاق أنبأ معمر عن همام بن منبه عن أبي هريرة قال قال رسول الله يعني ( يقول الله عز و جل كذبني عبدي ولم يكن له ذلك وشتمني ولم يكن له ذلك أما تكذيبه إياي قوله لن يعيدنا كما بدأنا وأما شتمه إياي أن يقول اتخذ الله ولدا وأنا الأحد الصمد الذي لم ألد ولم أولد ولم يكن لي كفؤا أحد ) // صحيح // رواه البخاري عن إسحاق بن منصور عن عبد الرزاق
4 - أخبرنا يحيى بن ثابت أنبأ أبي أنبأ البرقاني أنبأ الإسماعيلي أخبرني محمد بن محمد ثنا إسحاق بن إبراهيم بن سويد ومحمد بن إسماعيل قالا أنبأ إسحاق بن إبراهيم محمد الفروي ثنا مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم

:قال الله عز و جل ( كذبني ابن آدم ولم ينبغ له أن يكذبني وشتمني ولم ينبغ له أن يشتمني فأما تكذيبه إياي فقوله لن يعيدني كما بدأني وأما شتمه إياي فقوله اتخذ الله ولدا وأنا الله الأحد الصمد الذي لم ألد ولم أولد ولم يكن لي كفوا أحد ) أه
5 - أخبرني يحيى بن ثابت أنبأ أبي أنبأ البرقاني أنبأ الإسماعيلي أخبرني أبو يعلى ثنا ابن نمير ثنا وكيع ثنا الأعمش ح
وأنبأ القاسم ثنا فياض والأحمسي قالا ثنا وكيع ثنا الأعمش ح وقال ثنا يوسف وإسحاق بن أبي إسرائيل قالا ثنا جرير وقال ثنا أبو كريب ثنا أبو أسامة ثنا الأعمش ثنا سعيد بن جبير عن أبي عبد الرحمن عن أبي موسى قال قال رسول الله
( ما أحد أصبر على أذى سمعه من الله عز و جل أنه يشرك به وهو يرزقهم ) هذا حديث أبي يعلى
وحديث القاسم ( لا أحد أصبر على أذى سمعه من الله عز و جل أنه يشرك به ويجعل له ند وهو يعافيهم ويرزقهم ويدفع عنهم )
// صحيح // رواه البخاري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بسم الله الرحمن الرحيم "قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين"