بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 15 يناير 2011

تونس الأبية....تونس العصية...تونس العزة.......

بسم الله الرحمن الرحيم : "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء ولكن لاتشعرون।ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من
من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون أولائك عليهم صلوات من ربهم و رحمة وأولئك هم المهتدون"
الى كل تونسي أبي
الى كل مسلم
الى كل أحرار العالم
دعوني يا أحبابي أترحم على كل الشهداء من أبناء وطني :اللهم تقبلهم شهداء يا رب العالمين ।اللهم ارحمهم واعف عنهم।وارزقهم الفراديس।
يا رب العالمين.....
لقد صنع الشباب ما لم يصنعه المثقفون।لم ينتظر الشباب كثيرا حتى ينتظم في أحزاب أو في مؤسسات المجتمع المدني.....!!! بل هب هبة واحدة يردد بصوت واحد "هذه هي السنة الدولية للشباب" ولابد لي أن أفعل شيئا لبلدي ....لحريتي المهدورة....قد يلتقي الخبز مع الحرية والكرامة....لكن الكرامة لا تعوض.......قد قالها أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار ا"
هكذا قالها أمير المؤمنين لعمرو بن العاص رضي الله عنهما।
ثم ما لبث أن نزل كل الناس....كل الناس ॥من أفراد بلدي......الى كل مدينة ...الى كل قرية....الى كل حي .....الى كل نهج ....يرددون قصيد
أبي القاسم الشابي
"اذا الشعب يوما يريد الحياه
فلا بد أن يستجيب القدر...
ولابد لليل أن ينجلي .....
ولابد للقيد أن ينكسر...."

أبو القاسم الشابي الذين حفظنا أشعاره ونحن صغار ।وفقهنا معناها ونحن كبار
"أنا ياتونس الخضراء قد سبحت
في حبك أي سباحة
شرعتي حبك العميق............
واني قد تذوقت مره وقراحه
لست أنصاع للواحي..........
فدماء العشاق دوما مباحه...
وبطول المدى تريك الليالي॥
صادق الحب والولاء وسجاحه।
وها نحن في منعرج خطير من تاريخ الشعب التونسي الحديث ان الشباب يا ساسة البلاد لا يريدون لتونس الا الخير: يريدون الحرية المسؤولة...يريدون الديمقراطية......يريدون تعدد الأحزاب.......يريد حرية الاعلام والصحافة.......يريدون استقلالية القضاء......يريدون أن لا يخرج القرار عن سيادة الشعب التونسي......فلا مزايدات......ولااقصاء لأحد.....تونس لكل التونسيين.......وكل من تخول له نفسه أن يتجاوز القانون عليه أن يقبل "تطبيق القانون"...... يريدون " حكومة وحدة وطنية" تمثل كل الأطياف والحساسيات و الأحزاب للشعب التونسي.
أدعو اخواني التونسيين أن نقبل بعصنا البعض। فلا كراهية ولا نقمة ولاحسد ولا شماتة ولاقتل ولاسفك للدماء।انما محبة وتعاون و تآزر। هكذا علم النبي االكريم صلى الله عليه وسلم صحابته। وهكذا أدبهم رضوان الله عليهم.
وفيما تتسارع الأحداث سيدخل" الغرب "على الخط اذا شعر" الغرب" أن الشعب التونسي لم يفقد القرار।بل قراره بيد شعبه تترجمه الحكومة المقبلة الوطنية ان شاء الله والبرلمان الذي يمثل حقيقة الشعب التونسي।وأناعلى يقين من أن لسان حالهم يقول دع الأمر يزداد سوءا حتى نجد" الحصان الأسود" الذي يحقق مصالحنا ويؤمنها।وباءذن الله سيصنع الشعب التونسي ربيع كرامته واصرار ا رادته।وسيعلم كل العالم أنه من يخون وطنه لايكون أهلا لأن يقود وطنه........
اللهم احفظ بلدنا تونس.....
اللهم اجعل تونس أمنا أمانا رخاء سخاء وسائر بلاد المسلمين...
اللهم ارحم الشهداء يا رب العالمين وسائر المسلمين.........


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بسم الله الرحمن الرحيم "قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين"