بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 5 مارس 2010

حديث أتاني ربي في أحسن صورة

حديث أتاني ربي في أحسن صورة
أخرجه الترمذي في جامعه-باب-(سورة الاخلاص)ج2ص214
قال عنه أبو عيسى الترمذي -رحمه الله-:حديث حسن صحيح
قال الترمذي من طريق معاذ بن جبل /ومن طريق ابن عباس/ رضي الله عنهم/قال معاذ احتبس عنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-ذات غداة من صلاة الصبح حتى كدنا نترايا عين الشمس.فخرج سريعا فثوب بالصلاة فصلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم-وتجوز في صلاته.فلما سلم دعا بصوته .قال لنا:"على مصافكم كما أنتم .ثم انفتل الينا .ثم قال:"أما اني سأحدثكم ما حبسني عنكم الغداة .اني قمت من الليل فتوضأت .وصليت ما قدر لي.فنعست في صلاتي حتى استثقلت.فاذا بربي -تبارك وتعالى-في أحسن صورة .فقال :"يا محمد"قلت:"لبيك ربي"قال:"فيم يختصم الملأ الأعلى ؟قلت:"لا أدري" قالها ثلاثا قال:"فرأيته وضع كفه بين كتفي حتى وجدت برد أنامله بين ثديي .فتجلى لي كل شيء وعرفت.فقال:"يامحمد"قلت:"لبيك ربي"قال:"فيم يختصم الملأ الأعلى؟قلت :"في الكفارات"قال :"وماهن ؟قال:"مشي الأقدام الى الحسنات والجلوس في المساجد بعد الصلوات واسباغ الوضوء حين الكريهات.قال:"فيم؟"قال:"في الدرجات" وهن:اطعام الطعام ولين الكلام والصلاة بالليل والناس نيام.قال:"سل ".قلت:"أسألك فعل الخيرات و ترك المنكرات وحب المساكين وأن تغفر لي وترحمني وأذا أردت بقوم فتنة فتوفني غير مفتون .أسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقرب الى حبك.قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:"انها حق فادرسوها.ثم تعلموها"
اقرأ الحديث جيدا.وسيأتي شرحه هذا اليوم مساء-ان شاء الله.فحتى ذاك الحين أستودعك الله -أيها القارئ- الذي لا تضيع ودائعه.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بسم الله الرحمن الرحيم "قل هذه سبيلي أدعو الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين"